تونس تحتضن منتدى التعليم الإبداعي العربي من 4 الى 7 اكتوبر

tunisie actualités

 

تمّ أختيار المدرسة الإعدادية النموذجية بالمنزه الخامس من ولاية أريانة لتمثيل تونس في منتدى التعليم الإبداعي العالمي المقرر إقامته في مدينة CapTown  بجنوب إفريقيا من 26 إلى 30 أكتوبر الجاري.

وأفاد السيد فوزي مسعودي مدير هذه المدرسة النموذجية ان الوفد التونسي الذي سيشارك في منتدى كاب تاون سيضم مربين واطارات تسيير من كل من اعدادية المنزه الخامس والمعهد النموذجي بورقيبة بتونس و سيعمل على تقديم التجربة التعليمية التونسية في مختلف الفعاليات والندوات المقامة في اطار المنتدى التعليمي العالمي بالاعتماد على اشرطة فيديو باللغة الانقليزية ومحامل رقمية تبرز المجهود المتواصل الذي تبذله تونس للارتقاء بأداء المنظومة التربوية الوطنية إلى مستوى المعايير المعتمدة في البلدان المتقدمة.

ومن المنتظر ان تقدم المدرسة المشاركة التجربة التونسية في مجالات تطوير المناهج التعليمية وتحسين التأطير وإدماج التكنولوجيات الحديثة في الاساليب البيداغوجية الى جانب التعريف بتونس كوجهة سياحية وثقافية بارزة.

وكانت المدرسة الاعدادية النموذجية بالمنزه الخامس قد انطلقت في تجربة مدارها تشخيص الاوضاع التربوية صلب المؤسسة التعليمية ووضع خطط عمل تمتد بين 3 و6 اشهر يتم اثرها تقييم مختلف الجوانب المتعلقة بالخصوص بالتسيير الاداري والتربوي والبيداغوجي حسب الاهداف المرسومة.كما تولي المدرسة أهمية خاصة للتأطير والإحاطة بالتلميذ في كافة المراحل التعليمية حرصا على توفير حظوظ النجاح والامتياز.

يذكر أن مؤسسة ميكروسوفت تونس كانت قد نظمت من 4 الى 7 أكتوبر بالضاحية الشمالية للعاصمة وبالتعاون مع وزارة التربية منتدى التعليم الابداعي العربي الذي شارك فيه مربون من 9 دول عربية هي إلى جانب تونس لبنان والأردن ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية وقطر والبحرين وسلطنة عمان وذلك في نطاق الاعداد للمشاركة العربية في منتدى كاب تاون العالمي .

وتم خلال هذا المنتدى التأكيد بالخصوص على ضرورة خلق تبادل نوعي بين منظومات التربية بالبلدان العربية بما يكفل دعم القدرات على رفع التحديات التربوية والبيداغوجية والثقافية المطروحة على المؤسسات التعليمية.

 

Écrire commentaire

Commentaires: 3
  • #1

    Jihene (mercredi, 13 octobre 2010 07:29)

    j'aime cette site

  • #2

    tarek (vendredi, 15 octobre 2010 04:15)

    (cette) ce site

  • #3

    تقوى (mercredi, 04 juillet 2012 06:36)

    تقوى